Profile Image
Lecturer

Walaa hazem Seltun

Research Interests

Management

knowledge management

quality management

artificial intelligence

sustainable development

production and operations

Gender MALE
Place of Work Technical Management Institute Nineveh
Position Head of the Financial and Banking Technologies Department
Qualification Ph.d
Speciality Industrial management
Email Wallahs@ntu.edu.iq
Phone 07704490753
Address بختياري, بختياري, اربيل, Iraq

Skills

اعداد البحوث /تقيم البحث /القيادة /الادارة /حل المشكلات واعطاء بدائل للحل (90%)
working experience

Academic Qualification

96
Dec 9, 2023 - Dec 9, 2024

الدرجة اعلاة لتقييم الاداء للعام الدراسي 2023/2024

Working Experience

الادارة [معاون عميد للشؤون الادارية]
Sep 18, 2016 - Dec 9, 2017

معاون عميد للشؤون الادارية والمالية

الادارة [مقرر قسم التقنيات المالية والمصرفية]
Feb 1, 2016 - Mar 16, 2017

مقرر قسم التقنيات المالية والمصرفية

الادارة [رئيس قسم التقنيات المالية والمصرفية]
Feb 10, 2022 - Present

رئيس قسم التقنيات المالية والمصرفية

Publications

دور جودة الخدمات المصرفية الالكترونية عبر الهاتف المحمول على رضا الزبائن دراسة استطلاعية لعينة من زبائن المصارف التجارية الخاصة في العراق
Jan 3, 2025

Journal المجلة العراقية للعلوم الاقصادية

publisher كلية الادارة والاقتصاد

DOI : 1812-8742

Issue 84

Volume -----

يهدف البحث إلى تحديد دور جودة الخدمات المصرفية الالكترونية عبر الهاتف المحمول على رضا الزبائن من حيث الأبعاد (المنافع المدركة، سهولة الاستخدام، الثقة، الدور الاجتماعي)، واختبار الفرضيات المقترحة لحل مشكلة البحث، تم أستخدم اساليب التحليل الوصفي الإحصائي في هذا البحث لعينة من زبائن المصارف التجارية الخاصة في العراق و التي تتضمن (مصرف كوردستان الدولي، مصرف جيهان، مصرف الإقليم التجاري، مصرف العراقي الاول)، ولتحقيق أهداف البحث أجرى الباحثون بتصميم استمارة استبانة الكترونية وتكونت من (23) فقرة لغاية جمع البيانات الاولية والتي غطَت (68) مستجيب. وتم تحليل اختبار الفرضيات باستخدام برنامج الحزمة المعنوية للعلوم الاجتماعية (SPSS.25)، وتوصل البحث الى مجموعة من النتائج اهمهما أن مستوى جودة الخدمات المصرفية الالكترونية بشكل عام في مصارف التجارية الخاصة في العراق من وجهة نظر عينة البحث كان مرتفعاً، و من اهم الاستنتاجات كانت وجود علاقة ارتباط معنوية ذات دلالة إحصائية إيجابية بين جودة الخدمات المصرفية الالكترونية عبر الهاتف المحمول بإبعادها وبين رضا الزبائن، ومن اهم التوصيات على المصارف الاهتمام باستخدام الهواتف المحمولة في تقديم الخدمات المصرفية للزبائن، وذلك لأنها تلعب دوراً واسعاً في انتشار الخدمات المصرفية وعلى المصارف الاهتمام بالتقنيات المصرفية وتطبيقاتها. الكلمات المفتاحية: الخدمات المصرفية الالكترونية، الخدمات المصرفية الالكترونية عبر الهاتف المحمول، الجودة، رضاء الزبائن

Read Publication