
IBRAHIM ABDLKHALEQ IBRAHIM
Research InterestsProduction management/knowledge
Gender | MALE |
---|---|
Place of Work | Technical Management Institute Nineveh |
Position | Unit official |
Qualification | Master |
Speciality | Industrial Management |
Mti.lec33.ibrahim@ntu.edu.iq | |
Phone | 9647705939306 |
Address | Iraq, ninavah, Mosul, Iraq |
Publications
دور إدارة معرفة الزبون في تعزيز بعض إستراتيجيات التصنيع الفعّال (دراسة استطلاعيّة لآراء عيّنة من المدراء في الشركة العامة لصناعة الألبسة الجاهزة في الموصل)
Dec 18, 2018Journal Al-Qalam Journal
publisher كلية القلم الجامعة
Issue 2
Volume 4
نَّ التطورات الأخيرة التي تشهدها المنظمات من حيث حدة المنافسة وتعزيز التجارة من خلال خفض الأسعار وتحسينات الجودة للسلع والخدمات هي عوامل أسهمت في التوسع بالبحث عن إدارة معرفة الزيون وأشكال المنافسة المعاصرة في التعامل مع حاجات الزيون المتغيرة والتي تجبر المنظمات على الدخول في الممارسات المعقدة للمنافسة الإقليمية والعالمية. إذ يشكل الزيون العامل الأساس الذي يؤثر في نجاح المنظمات، لذلك فهي تسعى للاستجابة للتغيرات المستمرة وللتغلب عليها من خلال تلبية حاجات وتوقعات الزيائن بالسرعة الممكنة. ولكي تحقق هذه المنظمات طموحها في النجاح والتوسع والازدهار فإن عليها أن تتبع طرق وأساليب سريعة في التعامل مع الاتجاهات الجديدة والتغيرات المستمرة والتي تحدث في الأسواق التقانات، أساليب المنافسة، برامج التطوير والتحسين وطرق الإنتاج الحديث فضلا عن تقديم رؤيا حديثة للتصنيع ومن هذه الأساليب هو التصنيع الفعال (Agile Manufacturing